القائمة الرئيسية

الصفحات

واتساب تخطط لتقديم نسخ احتياطية مشفرة آمنة والاحتفاظ بها 2022

سيكون لدى المستخدمين اختيار الاحتفاظ بنسخة احتياطية مشفرة آمنة مقفلة بمفتاح مكون من 64 رقماً آمناً بانفسهم او تخزينة لهم على السحابة في الواتس كما تتدعي الشركة.

واتساب تخطط لاطلاق خاصية عمل نسخة احتياطية مشفرة


اعلنت شركة واتساب يوم الجمعة إنها ستقدم نسخ احتياطية مشفرة من طرف إلى طرف ,حيث قال الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك و واتس اب ان هذه الخاصية المميزة الاولى من نوعها حسب ما ذكر في تدوينتة  .

سوف يكون لدى المستخدمين اختيار حول كيفية تخزين مفتاح نسختك الاحتياطية المشفرة وتوجد طريقتين للاحتفاظ, وابسطها طريقة هو أن تحتفظ بالرمز العشوائي المكون من 64 رقماً والذي سوف تحتاجة عندما تريد استعادة نسختك الاحتياطية الخاصة بك.


أو أن تحتفظ برقمك العشوائي المشفر المشفر عندة واتساب وتخزينه عندهم والذي يصعب الوصول اليه او اختراقه وعند عملك لهذه الطريقة سوف يطلب منك انشاء كلمة مرور خاصة بك بسيطة مكونة من ستة إلى ثمانية أرقام اذا اخترت هذه الطريقة لن تحتاج الى حفظ ال 64 رقم العشوائي المشفر كل ماعليك حفظة فقط كلمة السر التي أنشأتها أنت. 


وقالت شركة واتساب نحن نعلم أن بعض المستخدمين يفضلون الرقم التشفير المكون من 64 رقماً, بنما بعض المستخدمين يفضلون إنشاء كلمة مرور خاصة بهم ويسهل تذكرها لذلك من الأفضل أن نوفر كلا الاختيارين للمستخدمين. 

وكذلك قالت شركة واتساب ان النسخة الاحتياطية المشفرة سوف تخزن النصوص الرسائل والصور والفيديوهات , وقالت يمكن للمستخدمين الاحتفاظ بنسخة الاحتياطية المشفرة على الجهات الخارجية مثل Google Drive و iCloud أو أي جهات خارجية تخزن لك ملفاتك,او على سبيل المثال جوجل تستطع أن تحفظ نسختك الاحتياطية المشفرة عندهم لان جوجل درايف تتعرف على الرموز المشفرة عكس iCloud لن تتمكن من التعرف على الرمز التشفير ولن تتمكن من قراءة او ربما حتى تخزينة من المبكر جداً ان اجزم بقرار واقول لك iCloud لا تحزن لأنه بحسب ماورد تم الضغط على شركة آبل لعدم اضافة خاصية التشفير الى نسخ الآيكلاود الاحتياطية ,بعد شكوى مكتب التحقيق الفيدرالي, بينما عرضت شركة جوجل للمستخدمين تشفير بياناتهم المخزنة في جوجل درايف.

في وقت سابقة من السنة الماضية واتساب أعلنت في تحديثها حول الخصوصية المستخدمين اما أن تقبل الشروط أو يغلق حسابك 

ولكن بعد التحديثات التي أجرتها التراجع عن هذه القرار , وقالت واتساب اننا سوف نغير سياسة المستخدم وجعلها أكثر اماناً ,بتوفير هذه الميزة الاحتفاظ بنسخة مشفرة وكما قالت إنه يجب على الشركات تعزيز أمان لمستخدميها لانة اصبح كل شيء متصل بالانترنت و العالم اكثر تطور لذلك يجب تعزيز آمان خصوصيات المستخدمين.

المصدر

تعليقات