القائمة الرئيسية

الصفحات

النظارات الشمسية الذكية Ray-Ban Stories من فيس بوك و Ray-Ban

نظارات ذكية Ray-Ban Stories من Ray-Ban وفيس بوك قصة نظارات فيس بوك الذكية الجديدة كل ما يجب ان تعرفه عنها, في التسريبات التي حصلت منذ أيام حول مشروع النظارات الشمسية الذكية المصممة من قبل Ray-Ban والمجهز من قبل شركة Facebook حيث وصف أن مشروع Ray-Ban Stories النظارة الشمسية الذكية أنها "طريقة جيدة لالتقاط الصور والمشاركة والاستمتاع " وايضاً وصفتها الشركة بأنها "النظارة الشمسية الذكية من Ray-Ban و Facebook بأنها الأولى من جيلها"



مواصفات نظارة الشمسية  الذكية Ray-Ban Stories

تتميز الإطارات في مقدمة النظارة يوجد زوج من الكاميرات بدقة 5 ميجا بكسل تلتقط صور  2592x1944 بكسل, 1184x1184 بكسل وتصور فيديو ايضاً بمعدل 30 اطاراً بالثانية, تستطيع أن تلتقط 500 صورة قبل ان تمتلئ الذاكرة التخزين

يتيح لك الزر الموجود على جانب الأيمن من الإطار أن تتحكم فيها يدوياً تلتقط الصور والفيديوهات  ليس هذه  فقط تستطيع ايضاً ان تتحكم فيها صوتياً فقط  أن تقول "Hey Facebook" هذه عبارة الاستيقاظ (وتقول شركة فيس بوك ان المساعد الصوتي يستمع فقط الى هذه العبارة عند تشغيلة و وظيفته تقتصر على بدأ التسجيل او الالتقاط , وجميع هذه الصور التي تلتقطها او الفيديوهات التي تصورها تستطيع مشاركتها مع التطبيقات الاخرى وأن تعدل عليها ايضاً , وتتزامن هذه الصور والفيديوهات التي تلتقطها مع تطبيق يسمى Facebook View.


يمنحك الضوء الموجود في اطار النظارات مجموعة من المعلومات: الضوء الأخضر يعني شحن كامل، الضوء البرتقالي البطارية منخفضة ، الازرق وضع اقتران ، احمر البطارية ميتة أو ساخنة ،والأبيض خطأ في الالتقاط . ويضئ اللون الأبيض الموجود فوق الكاميرا عندما تبدأ في الالتقاط والتسجيل.

وتقول فيس بوك أن مدة شحن النظارات تستغرق حوالي ساعة وتدوم معك البطارية لمدة ست ساعات تقريباً مع الاستخدام المتقطع.بعد اقتران النظارات مع التطبيق سوف يعرض لك التطبيق التفاصيل من حيث نسبة شحن بطارية النظارات.
لاداعي للقلق حول اذا كانت النظارات سوف تنكسر مع لأنه يأتي معها حقيبة متينة وقوية ومصنوعة من مادة تشبة الجلد وليس هذه فقط يوجد شاحن مدمج في الحقيبة تستطيع من خلالة شحن النظارات ثلاث مرات وايضاً يأتي مع الحقيبة شاحن من نوع Type C.
و يوجد على جاني الإطارات سماعات تستطيع من خلالها الاستماع الموسيقى وايضاً إجراء مكالمات وايضاً يوجد لوحة لمس على جانبي الإطار النظارات تستطيع من خلاله رفع او خفض الصوت.




الكاميرا الموجودة في النظارات ليست كالكاميرات الموجودة في الهواتف من حيث الدقة الى أن الفائدة من الكاميرات الموجودة في النظارات هي أن تلتقط صور عندما تكون يداك مشغولتان ,والنظارات ليست مقاومة للماء.

التطبيق الملحق للنظارات تستطيع من خلاله حفظ أو حذف الصور التي التقطها في النظارات أو مشاركتها مع الاصدقاء او مشاركتها مع التطبيقات الاخرى ,متطلبات التطبيق المقترن مع الكاميرا اولاً يجب أن توافق على سياسة الخصوصية والاستخدام للبيانات التي تجمعها فيس بوك , وثانياً يجب ان يكون لديك حساب على الفيس بوك, والشركة لاتحلل ما تلتقطه او تسجلة تريد ان تحلل بياناتك ماتريده او ما يعجبك لعرض لك الإعلانات.
التكنولوجيا الموجودة في النظارات مخفية والضوء الأبيض الموجود فوق الكاميرا بالون خافت لذلك من الصعب التفرقة بين النظارات العادية والذكية لذلك ربما قد يثير مخاوف بشان الخصوصية الاخرين اذا التقطت لهم صور دون علمهم أو تسجيل فيديو.


 هذه النظارات الذكية من ,Facebook ,Ray-Ban لا تحمل شعار فيس بوك مثل سماعات Oculus VR أو مجموعة الاجهزة الاخرى ,فيس بوك يوفر فقط التكنولوجيا والبرمجيات اللازمة لتشغيل النظارات , بينما Ray-Ban  أشرفت على تصميمها وبيعها الشركتين لم تناقش التفاصيل المالية بشأن اتفاقهما.

سعر النظارة الذكية من Ray-Ban 

سعر نظارات Ray-Ban Stories تبدأ من 299$ , والتي تأتي مع عدسات مستقطبة يصل سعرها 329$ دولار والتي تأتي مع العدسات الانتقالية يبلغ سعرها 379 دولار.ويختلف السعر من بلد الى اخر حسب الجمرك والتوصيل.
توجد ثلاث أشكال رئيسية نظارات Wayfarer, Round,Meteor وتأتي ب 20 نمط بألوان وأحجام مختلفة 
يتم مبدأين بيعها اون لاين في امريكا وايطاليا واستراليا والمملكة المتحدة وايرلندا وكندا ومن ثم سوف تأتي الى باقي البلدان قريباً



نظارات شمسية ذكية,نظارات ذكية Ray-Ban Stories, نظارات شمسية ذكية من فيس بوك,نظارات فيس بوك الذكية,

تعليقات